الرؤيــــــــــــــــــــة
تميّز محلي وإقليمي في نظم القياس والتقويم
الرسالـــــــــــــــة
-
تطبيق وتفعيل نظم القياس والتقويم المؤسسية وفق معايير جودة الأداء لجميع عناصر العملية التعليمية ومخرجاتها.
-
تأسيس أنظمة تقييم عادلة وشفافة تعتمد بيانات كمية ونوعية موثوقة، وتوظيف أدوات تعليمية وتكنولوجية حديثة لتعزيز العدالة والكفاءة.
الأهــــــــــــداف
-
نشر ثقافة القياس والتقويم بين أعضاء هيئة التدريس، الطلاب، والجهاز الإداري.
-
تدريب وتأهيل كوادر تعليمية وإدارية على وضع وقياس الاختبارات طبقاً لمعايير الجودة، بما في ذلك الاستراتيجيات الحديثة في التقويم، وإعداد بنوك الأسئلة.
-
تبني أساليب تقييم متطورة (تقويم طلابي، امتحانات إلكترونية، تصحيح إلكتروني، اختبارات شفوية وعمليّة).
-
إنشاء بنوك أسئلة وفق المواصفات الحديثة؛ ربطها بمخرجات التعلم، والقيام بالتحليلات الإحصائية (مؤشرات صعوبة، ثبات، صلاحية).
-
مراقبة وتحسين نظم الامتحانات وتقييم الأداء عبر مؤشرات الأداء، وقياس رضى المعنيين، وإعداد تقارير دورية.
-
تفعيل أخلاقيات التقويم وضمان العدالة والشفافية في عملية التقييم.
-
دعم اتخاذ القرار الإداري أو التعليمي عبر تقديم بيانات وتحليلات تساعد في تشخيص المشكلات ووضع الخطط التطويرية.
-
تعزيز الشراكات والتنسيق مع وحدات ضمان الجودة والمراكز الرائدة على المستوى المحلي والإقليمي.